Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 30 الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" إلى الصين
أقلعت الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" من مطار ماندالاي في ميانمار، الساعة التاسعة مساء بتوقيت غرينتش أمس الأحد، متجهة الى مدينة شونغكينع الصينية، حيث ستتوقف قليلاً قبل الانطلاق الى نانجينغ على الساحل الشرقي للصين. ويبلغ طول هذه المرحلة 1375 كيلومتراً، ويتوقع أن تستغرق نحو 19 ساعة.

بعد ذلك تنطلق الطائرة في رحلتها عبر المحيط الهادئ، التي تستغرق خمسة أيام وخمس ليال وصولاً الى هاواي، وبعدها الى بر الولايات المتحدة.

وهذا هو اليوم العشرون منذ انطلاق المغامرة من أبوظبي. ومن المتوقع أن تنهي الطائرة طوافها حول الكرة الأرضية عبر 12 محطة، قبل العودة الى ابوظبي بعد بضعة أشهر.

يبلغ باع جناحي "سولار إمبلس 2" 72 متراً، أي انهما أطول من جناحي طائرة بوينغ 747، لكنها تزن 2.3 طن فقط. وتعتمد محركاتها الأربعة على الكهرباء التي تولدها 17 ألف خلية شمسية تغطي الطبقة العليا من الجناحين. وأثناء الليل تشغّل المحركات بالطاقة الزائدة المولدة نهاراً والمخزنة في بطاريات ليثيوم أيون.

ولن تستهلك الطائرة قطرة وقود واحدة في رحلتها التي تحمل رسالة استخدام الطاقة المتجددة.

الصورة: الطيار السويسري برتران بيكارد يقود الطائرة في المرحلة الحالية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 23 الكويت تدشّن رسمياً التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي
2016 / 7 / 19 مؤتمر طنجة لدول المتوسط: لنعمل معا من أجل المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.