Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 24 "إكسبو 2020" ينظم أسبوع المناخ لأجل التوعية بصون الكوكب
أعلن "إكسبو 2020 دبي"، يوم الأربعاء، عن إقامة أسبوع المناخ والتنوع الحيوي من الثالث إلى التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) 2021، قبل انعقاد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (مؤتمر الأطراف COP26).
 
وسيقام أسبوع المناخ في دبي قبل شهر واحد فقط من مؤتمر الأطراف في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، وذلك من أجل حث العالم على التحرك لحماية كوكب الأرض وصونه.
 
ويُنظَم الأسبوع الأول من أسابيع موضوعات إكسبو 2020 بالتعاون مع وزارة التغيُّر المناخي والبيئة في الإمارات، وموانئ دبي العالمية، شريك التجارة الدولية الرسمي لإكسبو 2020، ويهدف إلى تحفيز أفكار جديدة، ورؤى مختلفة، ورسم خارطة طريق واضحة في سبيل التحرك الفوري.
 
ويسعى "إكسبو "2020 إلى توفير منصة مؤثرة لإيصال أصوات الناس إلى صنّاع السياسات، وستركز الفعاليات وحلقات النقاش ضمن أسبوع المناخ والتنوع الحيوي على الحد من التغيُّر المناخي، وإدارة مخاطر الكوارث، والدفع باتجاه الاقتصاد الدائري، وحماية المناطق الأكثر تعرضاً للخطر، والحفاظ على الحياة البرية.
 
ومن المتحدثين البارزين، الناشطة العالمية في مجال التغيُّر المناخي على صعيد العالم كريستيانا فيغيريس، الرئيس التنفيذي للطاقة المستدامة للجميع (SE for ALL)، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع، دميلولا أوغونبي، والمخرج السينمائي ومتسلق الجبال جيك نورتون، ومؤسس مشروع "إيدن بروجكت" السير تيم سميت، فضلاً عن وزراء بيئة من جميع أنحاء العالم. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 2 بعد 720 ألف محاولة التقط الصورة المناسبة
2022 / 8 / 3 القاهرة تدعو إلى تسريع خطوات مواجهة تغيُّر المناخ
2021 / 7 / 5 عدد تموز (يوليو) من مجلة "البيئة والتنمية": تغيُّرات مناخية وبيئية تهدّد بلدان المتوسط
2022 / 8 / 9 دراسة: الطيور في أوروبا أقل ألواناً من 15 عاماً مضت بسبب تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.