Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 6 الصين تعتزم إقامة مشروع ضخم للطاقة المتجددة بقوة 400 جيغاواط
أفادت تقارير بأن الصين تعتزم إقامة مشروع ضخم لطاقة الرياح والطاقة الشمسية بقوة 400 جيغاواط، وهو ما من شأنه أن يعيد رسم خريطة الطاقة العالمية ويزيد من قدرة الطاقة المتجددة كما هو الحال في جميع أنحاء أوروبا في الوقت الحالي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
 
ويقول تشو يو، المحلل في شركة «تشاينا ميرشانتس سيكيوريتيز كو»، في مذكرة نوقشت على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية، يوم الخميس، إن المشروع سيكون مقره في المناطق الصحراوية وعلى مقربة من خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي الفائق لمسافات طويلة.
 
وتشير وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن المشروع سيقام على الأرجح في غرب الصين، حيث من المقرر أن تساهم خطوط الطاقة الحالية والمستقبلية في ربط مشاريع الطاقة المتجددة بمراكز الطلب في الشرق.
 
وكتب تشو في مذكرته، دون ذكر أي مصدر للمعلومات، أنه يمكن للصين عرض الخطوط العريضة لتلك الخطة في مناسبة دولية مهمة، لتظهر للعالم عزمها على تطوير طاقة جديدة.
 
ويأتي كشف هذا المشروع في الوقت الذي يستعد فيه زعماء العالم لإجراء محادثات خلال قمة الأمم المتحدة للمناخ، في اسكوتلندا.
 
ويقول دينيس إيب، المحلل في شركة «دايوا كابيتال ماركتس»، إن هذا المشروع من شأنه أن «يضاعف بشكل أساسي» منشآت طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الصين.
 
وتظهر بيانات حكومية أن الصين، الدولة الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، أصبح لديها قدرة تبلغ 282 جيغاواط من الرياح و253 جيغاواط من الطاقة الشمسية مع نهاية عام 2020.
 
وتشير منظمة «بلومبرغ إن إي إف» إلى أن سعة طاقة الرياح العالمية بلغت 743 جيغاواط، في حين وصلت سعة الطاقة الشمسية عالمياً إلى 95 جيغاواط بنهاية عام 2020.
 
وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ وضع هدفاً يتمثل في بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بحلول عام 2030 والتخلص من كل انبعاثات غازات الدفيئة بحلول عام 2060. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 23 مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الإقتصاد اليوناني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.