Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 3 تقرير: تلوث الهواء سيقصر عمر 40% من سكان الهند
ذكر تقرير صادر عن مجموعة بحثية أميركية يوم الأربعاء أنه من المرجح أن يقلل تلوث الهواء متوسط العمر المتوقع لقرابة 40 في المئة من الهنود بأكثر من تسع سنوات.
 
وقال التقرير الذي أعده معهد سياسات الطاقة في جامعة شيكاغو إن ما يربو على 480 مليون شخص يعيشون في مناطق شاسعة من وسط وشرق وشمال الهند، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، يعانون من مستويات مرتفعة من التلوث.
 
وقال التقرير "من المثير للقلق أن المستويات المرتفعة لتلوث الهواء في الهند اتسعت رقعتها الجغرافية بمرور الوقت".
 
وعلى سبيل المثال، تدهورت جودة الهواء بشكل كبير في ولاية ماهاراشترا في الغرب وولاية ماديا براديش في وسط البلاد.
 
وفي معرض إشادته بالبرنامج الوطني للهواء النظيف الذي أطلقته الهند في عام 2019 لكبح مستويات التلوث الخطيرة، قال التقرير إن "تحقيق أهداف البرنامج الوطني للهواء النظيف والحفاظ عليها" من شأنه أن يرفع متوسط العمر المتوقع في البلاد 1.7 عام ومتوسط العمر المتوقع في نيودلهي 3.1 عام.
 
ويهدف البرنامج الوطني إلى تقليل التلوث في 102 مدينة هي الأكثر تلوثاً بنسبة 20 إلى 30 في المئة بحلول عام 2024 من خلال خفض الانبعاثات الصناعية وعوادم المركبات وإجراءات أخرى.
 
وكانت نيودلهي العاصمة الأكثر تلوثاً في العالم في عام 2020 للعام الثالث على التوالي وفقاً لمجموعة "آي.كيو إير" وهي مجموعة سويسرية تقيس مستويات جودة الهواء بناء على تركيز الجسيمات العالقة في الهواء الضارة بالرئة والمعروفة باسم "بي.إم2.5." (عن "رويترز")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 5 طاقة شمسية لمجموعة "الفطيم"
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.