Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 30 «مرسيدس» تستعد لتوديع عصر محركات الاحتراق الداخلي
في الوقت الذي تتصارع فيه شركات السيارات الكبرى في العالم للتفوق في سوق المركبات الكهربائية، وضعت شركة دايملر الألمانية التي تنتج السيارات الفارهة "مرسيدس" لنفسها أهدافاً أكثر طموحاً في التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل.
 
وخلال لقاء مع المستثمرين يوم الخميس الماضي كشفت "دايملر" عن خططها لتوديع عصر محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالوقود الكربوني في سيارات "مرسيدس بنز"، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
ويُعتبر هذا الإعلان مفاجأة في ضوء حقيقة أن "مرسيدس" ما زالت تحقق الجزء الأكبر من إيراداتها من مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.
 
وفي المستقبل سيكون نشاط "مرسيدس" على أساس شعار "السيارات الكهربائية فقط".
 
وتستهدف الشركة، ومقرها مدينة شتوتغارت، تحقيق 50 في المئة من مبيعاتها من السيارات الكهربائية بحلول 2025 وهي ضعف النسبة المستهدفة سابقاً.
 
وفي هذا السياق تستعد الشركة لكي تصبح شركة لإنتاج السيارات الكهربائية فقط بنهاية العقد الحالي، حيث تعتزم إقامة مصانع ضخمة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.
 
وتستهدف دايملر إقامة 8 مصانع ضخمة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بطاقة إنتاجية إجمالية تزيد على 200 غيغاوات / ساعة بالتعاون مع شركاء في مختلف أنحاء العالم. وهذه الأهداف أكبر من تلك التي أعلنتها "دايملر" في السابق، حتى في ظل استراتيجية مرسيدس الحالية للتركيز على بطاريات السيارات الكهربائية مع استراتيجية "الكهرباء أولاً" طويلة المدى.
 
ويقول فرديناند دودينهوفر خبير صناعة السيارات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هذه الاستراتيجية الأكثر تشدداً تعكس "اتجاهاً واضحاً" في سوق السيارات بالكامل وأن "شركات صناعة السيارات ترى أن السيارة التي تدار بالكهرباء بالكامل هي سيارة المستقبل".
 
ويأتي ذلك بشكل أساسي نتيجة حقيقة وجود ضغوط سياسية قوية في أسواق مبيعاتها الثلاث في أوروبا والولايات المتحدة والصين من أجل تقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون الصادرة عن محركات الاحتراق الداخلي على الطرق. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 11 تكريم 24 "مدرسة مستدامة" في أبوظبي
2021 / 8 / 9 الأمم المتحدة تمهد لـ«كوب 26» بالتحذير المناخي «الأشد»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.