Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 15 دعوة لاستثمار الذكاء الاصطناعي في تعزيز قضايا المناخ والبيئة
دعت ندوة دولية، نظمتها السعودية، للاستثمار في أدوات الذكاء الاصطناعي وجمع البيانات العادل لبناء القدرات التي يمكنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز قضايا المناخ والبيئة، ما يحظى بأهمية عالمية متصاعدة، مؤكدة في الوقت ذاته على ضرورة الاستمرار في سياسات دفع التغيير للدول وبلوغ أهداف التعافي المستدام من الجائحة.
 
 
وشددت الندوة المصاحبة لفعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى، التي نظمها المنتدى السعودي للأبنية الخضراء بعنوان «الصوت الصادق لسد الفجوة»، على 3 قضايا محورية، تضمنت المناخ والاستدامة وكفاءة الموارد والبيئة والتعافي المستدام والمرن من «كوفيد 19»، مشيرة إلى تأثير ذلك على تغيُّر المناخ والكوارث الطبيعية والتركيبة السكانية غير المتكافئة.
 
 
وطالبت الندوة بتوسيع تأييد منظومات الاقتصاد الكربوني الدائري لمعالجة الانبعاثات الكربونية والحدّ من التغيُّرات المناخية، مع التركيز على التغطية الصحية الشاملة وتعزيز واجهة السياسات المبنية على العلوم.
 
 
وأكدت على أهمية بناء مرونة المجتمع المدني من خلال تمكين التعليم المستقل، والصحة والسلامة، وتمكين أنظمة عادلة مدعومة بإجراءات متعددة القطاعات ومتعددة التخصصات، مشددة على دعم المجتمعات المدنية المحلية للعمل اللائق والنمو الاقتصادي لاستثمار الخبرات وفهم الدور الأمثل والعمل المنهجي في التنمية المستدامة كمواطن عالمي في دفع عجلة التحول الوطني ورؤية الازدهار «2030». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 9 'آثار كارثية' لدرجات الاحتباس الحراري
2014 / 7 / 1 المبالغة في النظافة قد تسبِّب الحساسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.