Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 5 مشروع تحويل النفايات DAWERR يساعد البلديات على تحسين إدارة النفايات الصلبة
أعلن مشروع "تحويل النفايات عن طريق تشجيع إعادة استخدامها وتدويرها" (DAWERR) المموّل من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) عن جولته الثانية من الدعم لثلاث مجموعات جديدة من البلديات لتحسين خدمات إدارة النفايات الصلبة، وبالتالي تحويل نسبٍ كبيرة منها بعيداً عن المطامر.
 
البلديات المشاركة في هذه الجولة وهي أنصارية ولوبية وسكسكية وصرفند في الجنوب، ورأس المتن ودير الحرف وقرطادة في جبل لبنان وأنفه وبشمزين وفيع وكفرحزير في الشمال، بالإضافة إلى مشاريع DAWERR النموذجية الأوّلية في كل من بسكنتا وبتلون، وشناي/مجدل بعنا وجزين والقرعون وراشيا الوادي، جنباً إلى جنب مع مجتمعاتهم وشركائهم (على سبيل المثال، المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاجتماعية وكيانات القطاع الخاص) سيتلقون دعماً تقنياً ومالياً وتجارياً مخصصاً لتصميم وتنفيذ وإدارة أنشطتها.
 
وشهد الحدث أيضاً إطلاق تطبيق RELIST من قبل نضيرة Nadeera، الفريق الفائز في DAWERR Clearinghouse، وهو برنامج يتحدّى الشركات الناشئة المبتكرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتطوير منصّة رقمية للتجارة الإلكترونية للمواد القابلة لإعادة التدوير المفروزة عند المصدر. وتطبيق RELIST هو عبارة عن سوق على الإنترنت للمواد القابلة لإعادة التدوير يتيح للمستخدمين الشراء والبيع مباشرة بدون وسيط.
 
‏DAWERR هو مشروع يمتد على خمس سنوات وتبلغ موازنته 15 مليون دولار أميركي، تنفذه شركة إيكوديت، ويدعم عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان لتطوير تقنيات تسبيخ مستدامة للنفايات العضوية، وخفض نسبة كميّة النفايات الصلبة التي تذهب إلى المطامر، وتعزيز جهود إعادة التدوير القائمة حالياً في المناطق الريفية في لبنان.
 
بحلول عام 2025، يتوقّع DAWERR النجاح في تحويل 55 في المئة من النفايات في البلديات المستهدفة كما وتحسين نوعية حياة 300 ألف شخص يستفيدون من أنظمة إدارة النفايات الصلبة المستدامة في حوالي 50 بلدية. إلى ذلك، سيقيم المشروع أيضاً 40 شراكة ما بين القطاعين العام والخاص لتحسين إدارة النفايات الصلبة، وخلق 100 فرصة عمل مستدامة بدوام كامل في مجال سلاسل القيمة الخاصة بإعادة التدوير، بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية إضافية من خلال عمليات التسبيخ وإعادة التدوير.
 
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع https://bit.ly/3gtDDzL
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 23 مؤتمر إدارة الأخطار الطبيعية في المنطقة العربية
2023 / 10 / 2 صندوق النقد الدولي يقرض المغرب 1,3 بليون دولار لدعم الانتقال البيئي
2022 / 5 / 6 تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة يشير إلى أن استخدامنا للرمال يجعلنا ’’مصطفين في مواجهة الحائط‘‘
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.