Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 6 نيودلهي المدينة الكبرى الأكثر تلوثاً فى العالم
كشفت دراسة جديدة صادرة عن مركز العلوم والبيئة في الهند أن العاصمة نيودلهي تجاوزت العاصمة الصينية بيجينغ وحصلت على لقب "المدينة الكبرى الأكثر تلوثًا في العالم".
 
أظهرت الدراسة أن تلوث الهواء في نيودلهي خلال فصل الشتاء الحالي كان أعلى 60 مرة مقارنة بالمستوى الآمن. وبلغ متوسط الجزيئات الملوثة 575 ميكروغراماً لكل متر مكعب بين تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الثاني (يناير)، بالمقارنة مع تركيز 400 ميكروغرام في بيجينغ خلال الفترة ذاتها. وهي تشمل الجزيئات الصغيرة مثل الأمونيا والكربون والنيترات والكبريتات، بمستويات تكفي لانتقالها عبر مجرى الدم والتسبب بأمراض بينها انتفاخ الرئة والسرطان.
 
وأشارت الدراسة إلى أن بيجينغ تحاول التخفيف من نسبة التلوث في هوائها عبر "جهود متسقة"، بما في ذلك الحد من مبيعات السيارات السنوية، وتغريم الحكومات المحلية لفشلها فى كبح الضباب الدخانى. أما نيودلهي، فتعتبر ضعيفة من حيث إنفاذ قوانين ضبط التلوث، خصوصاً أن عدد السيارات في شوارعها ينمو بواقع 1400 سيارة يوميا".
 
وأكدت دراسات طبية عدة أن الضباب الدخاني يؤدي إلى انتشار أمراض واسعة النطاق، بينها أمراض الرئة الحادة واضطرابات العين ونقص الفيتامين D.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 3 أوباما يعلن اليوم خطة لمكافحة تغير المناخ
2014 / 9 / 22 مئات الآلاف في مسيرة نيويورك المناخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.