Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 27 بناء مصادر طاقة متجددة مستهدف رئيسي لـ«رؤية السعودية»
في وقت أطلقت فيه مؤخراً أولى مشروعات الطاقة البديلة وإنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، تستهدف رؤية السعودية 2030 بناء قطاع منافس في مجال الطاقة المتجددّة، إضافة إلى تلبية ارتفاع مستوى الاستهلاك المحلي للطاقة، والذي يُتوقع أن يرتفع ثلاثة أضعاف بحلول عام 2030، حيث تستهدف إضافة 9.5 جيغاواط من الطاقة المتجددة إلى الإنتاج المحلّي بحلول العام 2023 كمرحلة أولى.
 
وتعمل مستهدفات الرؤية على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة في الاقتصاد السعودي، حيث تشمل تلك السلسلة خطوات البحث والتطوير والتصنيع وغيرها، في الوقت الذي تأكد وجود كل المقومات للنجاح في مجال الطاقة المتجددة، ابتداءً من المدخلات مثل السيليكا والبتروكيماويات، وانتهاء بما تمتلكه الشركات السعودية من خبرة قوية في إنتاج أشكال الطاقة المختلفة.
 
ووضعت رؤية 2030 إطاراً قانونياً وتنظيمياً يسمح للقطاع الخاص بالملكية والاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، في الوقت الذي تسعى لوضع التمويل اللازم من خلال عقد شراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال الصناعة لتحقيق المزيد من التقدّم في هذه الصناعة وتكوين قاعدة من المهارات التي تحتاج إليها، كما تولي ضمان تنافسية سوق الطاقة المتجددة من خلال تحرير سوق المحروقات تدريجياً.
 
وأعلنت السعودية عن توقيع اتفاقات شراء كهرباء تتعلق بـ7 مشاريع جديدة للطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد، وذلك لإمداد أكثر من 600 ألف منزل، حيث ستبلغ قدرة المشاريع الجديدة أكثر من 3600 ميغاواط، وتنضم إلى مشاريع أخرى في سكاكا‎ ودومة الجندل. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 15 كوكب المريخ: أربعة بلايين سنة في دقيقتين
2015 / 1 / 12 تحضَّري يا حكومات لمهجَّري المناخ
2015 / 9 / 11 الكويت تنشئ محطة للطاقة الشمسية
2021 / 3 / 17 ما تحت الغطاء الجليدي في غرينلاند يكشف عن أسرار مفاجئة!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.