Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 5 أمل الصفار: بحرينية تصل إلى أعلى قمة في أفريقيا
تمكنت أمل الصفار (21 عاماً)، وهي طالبة لوجستيات دولية في بوليتيكنيك البحرين وأول شابة بحرينية تصل إلى القطب الجنوبي ضمن بعثة دولية في مطلع العام الماضي، من الوصول إلى قمة جبل كلمنجارو (5895 متراً) المصنفة ضمن قائمة العجائب الطبيعية السبع في القارة الأفريقية.
 
انطلقت مجموعة «تاسكر تريل» الأميركية في التاسع من شباط (فبراير) واستغرقت 12 يوماً بالتنقل من مخيم لآخر. وكان الفريق يقضي 5-7 ساعات يومياً للصعود المتواصل بين الصخور وفي ارتفاع يتزايد تدريجياً. وفي اليوم السابع المزمع الوصول فيه إلى القمة استغرق الفريق 10 ساعات صعوداً وخمس ساعات نزولاً إلى المخيم.
 
وقالت الشابة المغامرة: «إن الجبل رغم قساوته وشموخه هو مجرد قطعة صخر تنتمي إلى الكرة الأرضية، ولكنها علمتني المعنى الحقيقي للصبر والاستمرار في المسير من دون الاستسلام، على عكس معظم الناس حولنا. فهم يملكون العقول والقلوب، لكنها في جمودها أصلب من الصخر ذاته".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 11 تغير المناخ في صُوَر
2014 / 9 / 26 تقييم أثر الأزمة السورية على بيئة لبنان: زيادة النفايات 11% واستهلاك المياه 12%
2013 / 11 / 19 أعاصير قاتلة تضرب ولايات أميركية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.