Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 26 التزام إماراتي بتحويل التحديات المناخية إلى فرص المستقبل
أكد الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، التزام الإمارات بتحويل تحديات التغيُّر المناخي إلى فرص مستقبلية للجيل القادم، واستعدادها للعمل عن قرب مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والقطاع الخاص لتحقيق نقلة نوعية في الاستجابة العالمية للتغيُّر المناخي.
 
وفي كلمته خلال قمة القادة التي عُقدت عن بُعد حول المناخ واستضافتها الولايات المتحدة يومي الخميس والجمعة، أوضح حاكم دبي، أن الإمارات، رغم كونها منتجاً رئيساً للنفط، اتّخذت قراراً استراتيجياً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون، كما نقلت وكالة أنباء الإمارات.
 
كما نوّه بالتقدم الكبير الذي حققته الإمارات في قطاع الطاقة النظيفة، وقال «لدينا اليوم محطتان للطاقة الشمسية من بين الأكبر عالمياً، ونعمل على إنشاء محطة ثالثة ستكون أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، كما تستضيف الإمارات المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)».
 
وعن جهود الإمارات ودعمها نشر الطاقة النظيفة والمتجددة عالمياً، قال الشيخ محمد بن راشد «استثمرنا في مشاريع ناجحة للطاقة المتجددة في 70 دولة حول العالم عبر قروض ميسرة، لأننا نؤمن أن هذا النوع من الطاقة يشكِّل المستقبل الأمثل للبشرية».
 
إلى ذلك، أعلن عن مشاركة الإمارات مع مجموعة من الشركاء الفاعلين لإطلاق مشروع الابتكار الزراعي للمناخ، وهي مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير والابتكار في أنظمة الغذاء على مدى السنوات الخمس المقبلة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: مشاركة الشيخ محمد بن راشد في قمة المناخ الافتراضية يوم الجمعة (وام)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 20 الخريف موسم الموت في مصر الفرعونية؟
2014 / 6 / 16 السيسي يشجّع ترشيد الطاقة والزراعة المحمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.