Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 21 السعودية تنظم أوقات العمل تحت أشعة الشمس
أصدر وزير العمل السعودي المهندس عادل بن محمد فقيه قراراً بتعديل تنظيم أوقات العمل تحت أشعة الشمس، يبدأ العمل به من 15 حزيران (يونيو) حتى 15 أيلول (سبتمبر). وأوضح أن هذا التعديل يأتي حرصاً على سلامة العاملين وصحتهم وما تقتضيه مصلحة العمل، نظراً لتغير الظروف المناخية التي قد تُعرض سلامة العمال لأخطار جسيمة.

نص القرار على عدم جواز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الثالثة مساءً خلال هذه الفترة. واستثني عمال شركات النفط والغاز وعمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

ويعاقب القرار المخالفين بغرامة لا تقل عن 3000 ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال (الدولار يعادل 3,75 ريال) عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

وخصصت وزارة العمل رقماً هاتفياً هو 920001173 لتلقي الشكاوى الخاصة بمخالفي تطبيق القرار وإحالتها إلى وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 26 "سولار إمبالس 2" تنهي اليوم رحلتها التاريخية حول العالم
2014 / 2 / 4 استغلال نباتات سيناء النادرة في صناعة الأدوية
2016 / 5 / 18 سوكلين: انتهاء رفع النفايات المتراكمة وإقفال مطمر الناعمة نهائياً
2023 / 7 / 11 فرنسا تحثّ السعودية على "مراجعة" أهدافها بشأن خفض انبعاثات الكربون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.