Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 28 هل تختفي أكياس البلاستيك قريباً؟
فيما لا تزال الأكياس والزجاجات البلاستيكية مثار جدلٍ عالمي، حسم أخيم شتاينر المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) النقاش مؤكداً "ضرورة تطبيق منع استخدام الأكياس والزجاجات البلاستيكية على مستوى دول العالم، لما لها من خطورة على صحة الإنسان والمحيطات والغابات التي يتم إلقاء هذه الأكياس والزجاجات المدمرة للبيئة فيها".
وكان "يونيب" أوصى عام 2009 بمنع استخدام هذه الأكياس، كما فرضت بعض الدول ضريبة على مستخدميها وعلى جمعها وإعادة معالجتها. وقررت كل من موريتانيا ومالي منع استخدام هذه الأكياس منذ مطلع كانون الثاني (يناير) 2013، في حين منعت هايتي استخدامها منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2012. أما بنغلاديش ففرضت ضريبة على هذه الأكياس منذ العام 2002، ما يساعد على خفض استهلاكها بنسبة 90 في المئة، كما منعتها توغو منذ العام 2011.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 1 وزراء البيئة العرب يجتمعون في القاهرة الخميس المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.