Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 21 غوغل تحمي كابلاتها من أسماك القرش
أعلنت شركة "غوغل" أنها تعمل على حماية خطوط الكابلات البحرية التي تمتلكها من هجمات أسماك القرش، وسط تحذيرات الخبراء من إمكانية تعرض خدمة الانترنت للاضطراب نتيجة هذه التهديدات.

وقال مسؤولون في الشركة إن الهجمات المتكررة من أسماك القرش على هذه الأسلاك، التي يبلغ طولها نحو 160 ألف كيلومتر حول العالم، ستدفعهم لاستخدام مواد تكنولوجية عالية التقنية تحميها من الأسماك المفترسة.

ويسود اعتقاد بين الخبراء أن أسماك القرش تقضم الكابلات بسبب المجال المغناطيسي الذي تخلقه، والذي يشبه المجال الذي يصدر عن أسماك القرش عند تعرضها للخوف أو الإزعاج.

وبدأت الشركة الأميركية العملاقة استخدام مواد مشابهة لمادة "كيفلر"، المصممة من الألياف الاصطناعية العالية القوة، من أجل توفير بطانات إضافية للكابلات في منطقة المحيط الهادئ بغرض حمايتها من عضات القرش.

وتنجذب الأسماك لكابلات الألياف البصرية التي تنقل البيانات بسرعة تصل إلى غيغابايت في الثانية، وهو معدل أسرع مئة مرة من كابلات النحاس التي يبدو أنها لا تجذب شهية الأسماك.

وتغطى كابلات الألياف بأغطية بلاستيكية من ألوان مختلفة، قبل أن تُلف في طبقة واقية تغطى بعدها بأغطية "بولي يوريثان"، ولا يوفر هذا فقط حماية من الحركة والهجمات، بل يمنع تسرب الكهرباء ويقلل من المجالات الكهربائية والمغناطيسية المنبعثة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 30 نفوق مئات الحيوانات جراء المخلفات البلاستيكية في البحر الأسود
2016 / 10 / 25 وزير البيئة والمياه السعودي: وضعنا المائي حرج
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.