Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 20 الجيش يساعد في إخماد حرائق كاليفورنيا
ينتشر الجيش في كاليفورنيا للمرة الأولى منذ تسع سنوات لمساعدة 12 ألف رجل إطفاء يحاولون إخماد نحو عشرين حريقاً كبيراً التهمت أكثر من 800 كيلومتر مربع. ومنذ بداية هذه السنة اندلع 4549 حريقاً في كاليفورنيا، مقارنة بـ 3173 خلال الفترة نفسها من 2014 الذي كان عاماً فاقت فيه الحرائق الحد المتوسط.
 
وبفعل موجة حرارة قاسية، تضاف إلى أربع سنوات من أقصى درجات الجفاف، كانت هذه الولاية الأكثر اكتظاظاً في الولايات المتحدة شديدة التأثر بالحرائق هذا العام.
 
وأرسلت وزارة الدفاع أيضاً أربع طائرات إطفاء ألقت حتى الآن أكثر من مليون ليتر من المواد المخمدة للحرائق.
 
وإضافة الى الجيش الفيدرالي، تم استنفار  نحو 400 جندي وطيار احتياط من كاليفورنيا يستخدمون عشر مروحيات، الى جانب جنود احتياط في ولاية نيفادا. كما تم إرسال نحو 4500 سجين للمشاركة في مكافحة الحرائق.
 
الصورة: مكافحة حريق في متنزه يوسيميتي الوطني
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.