Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 12 تقرير: قيمة محيطات العالم 24 تريليون دولار
أصدر الصندوق العالمي لصون الطبيعة (WWF) تقريراً جديداً احتسب قيمة مياه العالم بنحو 24 تريليون دولار (التريليون يساوى 1000 بليون)، ما يجعلها سابع أكبر اقتصاد على الأرض.

التقرير بعنوان "إنعاش اقتصاد المحيطات"، وقد استخدم فيه فريق البحث تقنيات مبنية على "الرأسمال الطبيعي" للوصول الى هذا الرقم، متتبعاً طريقة مماثلة اعتُمدت سابقاً في التقرير العالمي "تقييم النظام البيئي للألفية" الذي صدر قبل عقد من الزمن. لكن يصعب التحقق من دقة هذه الحسابات.

من أهداف التقرير والحملة المصاحبة له توجيه السياسيين وقادة الأعمال لينظروا الى المحيطات كميدان عمل مشترك يتطلب استثماراً مشتركاً للحفاظ على الاستدامة. وهو اشار إلى أن "تحديد قيمة للمحيطات يستحضر القيمة الاقتصادية التي تمثلها لهذا الكوكب، لأن مستقبل البشرية يعتمد على سلامة ظروف الحياة فيها".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 10 إطلاق أكبر مشروع لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية في المنطقة
2021 / 9 / 10 العلماء يحذّرون من تكرار موجات الجفاف الشديدة في أوروبا
2013 / 4 / 30 محمية الوثبة في أبوظبي تنضم الى قائمة رامسار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.