Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 17 تحدي المياه والغذاء والطاقة في المنطقة العربية
تناولت الجلسة الرابعة لمؤتمر "أفد" التاسع تحقيق تلازم المياه والطاقة والغذاء كمدخل لأهداف التنمية المستدامة. أدارها الدكتور وليد الزباري مدير برنامج المياه في جامعة الخليج العربي. وتضمنت مداخلات للدكتور كليمنس برايسنغر من المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في واشنطن، والدكتور ابراهيم عبدالجليل الأستاذ في جامعة الخليج العربي، فأكدوا على الترابط الوثيق بين أمن المياه وأمن الطاقة وأمن الغذاء، والحاجة الحاسمة إلى تبني مقاربة تلازمية متكاملة لدى معالجة إدارة هذه الموارد الحيوية الثلاثة في المنطقة العربية.
 
ولخص الزباري النقاشات بقوله: "إن الاعتماد المتبادل الوثيق بين المياه والطاقة والغذاء وتغير المناخ في المنطقة العربية يدعونا إلى تبني تفكير ونهج الترابط عند التخطيط لإدارة هذه القطاعات الحيوية الثلاثة. وهو نهج يتم من خلاله إدارة وحوكمة القطاعات الثلاثة بشكل متكامل، تتراجع فيه السياسات وعمليات اتخاذ القرار القطاعية التقليدية، مفسحة المجال أمام أسلوب يقلل من المقايضات ويبني التآزرات عبر هذه القطاعات، وكذلك بينها وبين القطاعات الأخرى. وهذا سيخدم الدول العربية في الانتقال نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتلبية التزاماتها لاتفاقية باريس حول تغير المناخ".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 10 حدائق كيو: في العالم 391 ألف نوع من النباتات خُمسها مهدد
2016 / 11 / 4 ألمانيا تطلق أول قطار هيدروجيني في العالم
2015 / 7 / 24 تأجير الدجاج حل لغلاء البيض في بنسلفانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.