Thursday 21 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 25 ارتفاع قياسي للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أمس أن الغازات المسببة للاحتباس الحراري وصلت عام 2015 إلى نقطة فاصلة، ما ينقل مسألة تغير المناخ إلى مرحلة جديدة يمكن أن تستمر لعشرات السنين حتى لو تحركت الحكومات للحد من انبعاثات الغازات المسببة لهذه الظاهرة. وقالت المنظمة إن متوسط المعدل العالمي لتركيز ثاني أوكسيد الكربون، الغاز الرئيسي المسبّب للاحتباس الحراري، وصل إلى 400 جزء في المليون في الغلاف الجوي للمرة الأولى منذ بدأ تسجيل هذا المعدل وتجاوز مستويات ما قبل الثورة الصناعية بنسبة 44 في المئة.

 
ويتعارض ارتفاع نسبة ثاني أوكسيد الكربون المستمر خلال السنة الحالية 2016 مع اتفاقات وقعتها نحو 200 حكومة لبدء الحد من انبعاثاتها من الغازات المسبّبة للاحتباس الحريري، يتصدرها اتفاق باريس لتغيّر المناخ الذي أبرم العام الماضي ويبدأ سريانه في تشرين الثاني (نوفمبر)، بغية الخفض التدريجي لاستخدام الوقود الأحفوري لصالح الطاقة المتجددة.
 
وقال الأمين العام للمنظمة بيتري تالاس: «عام 2015 سيدخل التاريخ، إذ إنه ينذر بحقبة جديدة بالنسبة لواقع التغير المناخي، تصل فيه مستويات تركيز الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري إلى ارتفاع قياسي. والمعضلة الكبرى تتمثل في غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يبقى في الغلاف الجوي لآلاف السنين.
 
وتقدر لجنة من خبراء المناخ تابعة للأمم المتحدة أن تركيزات غاز ثاني أوكسيد الكربون وغاز الميثان وأوكسيد النيتروز هي في أعلى مستوياتها خلال ما لا يقل عن 800 عام.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 7 أرزّ فوكوشيما "ينجح" في اختبارات إشعاعية
2016 / 8 / 11 أجهزة إنترنت ذكية لمراقبة "فم الجحيم"
2014 / 1 / 2 البيرو تنقذ ضفادع نادرة قبل تحولها الى مشروب شعبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.