Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 5 / 31 جيه بي مورغان تستثمر أكثر من 200 مليون دولار في تقنيات التخلُّص من الكربون
قالت شركة الخدمات الأميركية متعددة الجنسيات "جيه بي مورغان تشيس" إنها ستستثمر أكثر من 200 مليون دولار في مجموعة متنوعة من تقنيات التخلُّص من الكربون.
 
وأعلنت الشركة في بيان أن الأموال المخصصة ستستخدم لاتفاقيات طويلة الأجل تركز على إزالة وتخزين ما يقرب من 800 ألف طن متري من ثاني أوكسيد الكربون من الغلاف الجوي.
 
وكانت الشركة كشفت في البداية عن التزام بقيمة 75 مليون دولار من إجمالي 200 مليون دولار في نيسان (أبريل). وخلال هذا الإعلان، أعلنت تعاونها مع شركة فرونتير، التي تقدم التزامات نيابة عن الشركات الأعضاء فيها مثل ألفابيت وماكينزي وميتا وسبوتيفاي.
 
ووفقاً لجيه بي مورغان، فإن الاستثمار في إزالة الكربون وإنشاء عقود طويلة الأجل مع شركات إزالة الكربون يخدم غرضين. أولاً، دعم صناعة إزالة الكربون الناشئة، والتي لا تزال في مراحلها المبكرة. ثانياً، السماح للبنك بتعويض انبعاثات الكربون التي يصعب إزالتها مباشرة من عملياته بحلول عام 2030.
 
وفي بيان مكتوب، أكّد دانيال بينتو، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في جي بي إم، أهمية توفير رأس المال والخبرة لدعم التقنيات الواعدة التي يمكن أن تسرع الانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 24 السعودية تستضيف «أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.