Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 29 الصين تنهي بناء أطول جسر بحري
أكملت الصين بناء أطول جسر بحري في العالم، إذ يبلغ طوله 55 كيلومتراً ويربط بين مدن هونغ كونغ وتشوهاي وماكاو. وبلغت كلفة تشييده نحو 16 بليون دولار، وامتد البناء مسافة 89 كيلومتراً، منها 55 كيلومتراً للجسر نفسه أما البقية فهي لنفق وجزر اصطناعية تم بناؤها كجزء من المشروع. والجسر مكون من ستة مسارات وبوسعه تحمل زلزال بقوة 8 درجات وأعاصير قوية وقوة اصطدام سفينة زنتها 300 ألف طن.
 
وسيقلل الجسر كثيراً من الوقت الذي يستغرقه السفر بين تشوهاي وهونغ كونغ، وهو أكثر من ثلاث ساعات للمسافر بالسيارة وساعة واحدة للمسافر عن طريق البحر، إذ سيستطيع من يستخدمه قطع المسافة في أقل 30 دقيقة.
 
والمشروع هو جزء من شبكة الطرق الوطنية السريعة التي تخطط الصين لتشييدها، بهدف ربط المناطق الواقعة غرب منطقة نهر اللؤلؤ بتلك الواقعة شرقه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 18 دبي تنعم بثلاثين مليون متر مربع أخضر
2016 / 1 / 25 العاصفة "سنوزيلا" فاقت التوقعات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.