Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 23 آيسلندا الأولى في تحقيق أهداف الصحة العالميّة
تحتل الولايات المتحدة ترتيباً متدنياً نسبياً في سجل الأمم المتحدة بشأن تحقيق الأهداف الصحية العالمية، بسبب ما تعانيه من مستويات عنف مرتفعة وإفراط في شرب الكحول وزيادة في نسب البدانة بين الأطفال. وحلت في المرتبة 28، متخلفة عن كثير من الدول ذات المداخيل المرتفعة، خصوصاً في معدلات وفيات الأمهات والأطفال، ما يعكس اختلافات كبيرة في سبل الحصول على الرعاية الصحية وجودتها.

 
فقد نشرت دورية «لانست» البريطانية الطبية دراسة أول تقييم لترتيب 188 دولة في تحقيق «أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة» المتعلقة بتعزيز الصحة عن طريق تحسين البيئة والغذاء والمياه وتخفيف الفقر. وأوضحت الدراسة أن أكثر من 60 في المئة من الدول أوفت بالأهداف المرسومة لتقليل نسب وفيات الأمهات والأطفال، لكنها أوضحت أن أياً منها لم ينجح في الوفاء بتسعة أهداف أخرى بينها القضاء على السل وفيروس «إتش.آي.في» المسبّب للإيدز والإفراط في استهلاك الخمور وبدانة الأطفال والعنف.
 
وتصدرت آيسلندا الترتيب الدولي، تلتها سنغافورة ثم السويد، لحفاظها على الأصول الصحية وتوفير الرعاية وتقدمها في مواجهة المشكلات الصحية التي تعانيها الدول الغنية، ومنها البدانة والأمراض المزمنة والعنف وإصابات المرور على الطرق. وفي أسفل سلم التصنيف قبعت جمهورية أفريقيا الوسطى والصومال وجنوب السودان.
 
وقال البروفسور ستيفن ليم، أستاذ الصحة العالمية في معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن الذي قاد فريق الدراسة: "هذا التقييم نقطة بداية لمزيد من البحوث في أسباب الأداءين السيّئ والجيد للدول". وأضاف: "سيكون جهداً سنوياً لضمان الحفاظ على التقدم وتعلم الدروس من النجاحات ونقلها سريعاً إلى الدول الأخرى".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 19 اتفاق مصري إماراتي لإنتاج زيت الطحالب المستخدم في وقود الطائرات
2016 / 7 / 22 ستاربكس" تنوي استخدام أكواب جديدة قابلة لإعادة التدوير حفاظاً على البيئة
2014 / 7 / 30 الركض خمس دقائق يومياً يطيل العمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.