Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 21 دخان حرائق إندونيسيا يقتل 100,000 شخص سنوياً
قتل الدخان المنبعث من حرائق الغابات في إندونيسيا وماليزيا أكثر من 100 ألف شخص عام 2015، وفق بحث أعده فريق علمي من جامعتي هارفرد وكولومبيا في الولايات المتحدة.
 
ويقدر البحث الجامعي أن التعرض للتلوث الناجم عن حرائق العام الماضي أودى بحياة 91600 شخص في إندونيسيا و6500 في ماليزيا و2200 في سنغافورة.وهو عدد أعلى من الأرقام الحكومية، إذ تظهر بيانات الحكومة الإندونيسية 24 حالة وفاة فقط مرتبطة بتلك الحرائق عام 2015. وقال المدير العام للوقاية من الأمراض في وزارة الصحة الإندونيسية محمد صباح إن أرقام البحث "خاطئة وغير واقعية". لكن تقديرات أشارات إلى أن الكارثة أصابت أكثر من نصف مليون إندونيسي بأمراض في الجهاز التنفسي.
 
وتواجه إندونيسيا كل عام انتقادات من جاراتيها سنغافورة وماليزيا بشأن الضباب الدخاني وفشلها في منع إشعال الحرائق. كما تواجه ضغوطاً عالمية لوضع نهاية لعمليات قطع وحرق أشجار الغابات من أجل زراعة نخيل الزيت، التي تتسبب في تكون سحب من الدخان السام فوق المنطقة كل عام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 19 حافلات صديقة للبيئة فى السويد
2021 / 4 / 6 صندوق النقد: تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب 3 تريليونات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.