Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 16 إندونيسيا تستأنف بناء الجدار البحري العملاق
أعلن وزير التنسيق البحري في إندونيسيا أن بلاده ستستأنف استصلاح الأراضي التي ستساعد في الحيلولة دون غرق العاصمة جاكرتا تحت سطح البحر، بعد تعليق العمل في المشروع لخمسة أشهر بسبب مخاوف تنظيمية وبيئية.
 
وتقع جاكرتا الكبرى، وهي إحدى أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم، على سهل تكثر فيه المستنقعات، وتغور تحت مستوى سطح البحر بمعدل أسرع من أي مدينة أخرى في العالم. وقد ركزت اهتمامها على دعم دفاعاتها بجدار من المصدات البحرية يزيد طوله عن 24 كيلومتراً، وتجديد شبكة تصريف الفيضانات المتداعية. وقال الوزير لوهوت بانجيتان: "إذا لم نكمل بناء الجدار البحري العملاق، سيؤثر ذلك بقوة على جاكرتا في ما يتعلق بتسرب المياه المالحة".
 
ويشمل المخطط الرئيسي للمشروع بناء 17 جزيرة اصطناعية قبالة الساحل الشمالي للعاصمة، حيث تخطط الشركات العقارية لتشييد مراكز للتسوق مشابهة لتلك التي بنتها سنغافورة على جزيرة سنتوسا. لكن العمل في المشروع توقف في نيسان (أبريل) بسبب خلافات بين الحكومة وحاكم جاكرتا حول صلاحية إصدار التصاريح. كما احتج صيادون على أعمال ردم البحر باعتبار أنها ستقلل الكميات التي يصطادونها من الأسماك.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 11 أكبر أكواريوم في العالم
2014 / 7 / 17 جبل النفايات في صيدا «يُزهر» حديقة عامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.