Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 24 القمامة تقتل 9 دببة في غرب كندا
أعلنت سلطات حماية البيئة في بلدة ريفلستوك في غرب كندا أنها قتلت تسعة دببة في ثلاثة أيام، محذرة من زيادة العدد إذا استمرت القمامة غير الآمنة في جذب الحيوانات البرية إلى المناطق السكنية. واضطر عناصرها إلى قتل الدببة لأنها تجولت قريباً جداً من البشر، ووصل أحدها إلى مسافة بضعة أمتار من طفل رضيع في مرأب أحد المنازل.
 
وقال أحدهم: "اتخذت أصعب قرار خلال عملي، وهو قتل ما أعمل بكل جهد لحمايته".
 
وأفادت سلطات حماية البيئة أن غالبية سكان البلدة التي يقطنها 7000 نسمة لا توجد لديهم مستوعبات مهملات واقية من الدببة، ولا يزال يسمع عن اقتحام الدببة للمنازل. وتشير جمعية إلى أن الدببة تزداد نشاطاً في فصل الصيف، وحاسة الشم القوية لديها تتيح لها تحديد مصادر الغذاء المحتملة من مسافات كبيرة. وتعاني البلدة منذ أمد بعيد من مشكلة الدببة، وقد تم قتل 23 دباً عام 1995 لكن العدد تراجع مؤخراً إلى أقل من سبعة سنوياً.
 
ويتوجب أن تكون صناديق القمامة جافة وخالية من الروائح ومزودة بأغطية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 8 الحياة في عصر الطائرات: فيلم ناشيونال جيوغرافيك على طيران الإمارات
2012 / 6 / 28 حاويات مسرطنة في ميناء الأدبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.