Thursday 21 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 14 نسور في الشرطة الهولندية لصيد الطائرات
تعتزم هولندا استخدام وحدة من النسور في مواجهة خطر تحليق الطائرات بلا طيار في المناطق الحساسة، في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم.
 
وكانت الشرطة الهولندية باشرت هذه السنة تدريب وحدة نسور أطلقت عليها اسم "الفرقة الطائرة" على إسقاط الطائرات الصغيرة. وقال الناطق باسمها دنيس جانوس إنه "حل ذو تكنولوجيا بسيطة لمشكلة ذات تكنولوجيا معقدة"، مضيفاً أنه "لم يصب أي من النسور بأذى، بينما لم تنج طائرة واحدة" خلال التدريبات.
 
وستطلق النسور كلما اعتُقد أن الطائرات الصغيرة التي تشغّل عن بعد تشكل خطراً على الجمهور، كما في الزيارات الرسمية أو في حال تحليق الطائرة قرب المطارات. وسيدرب 100 شرطي على العمل مع النسور، ويتوقع أن تدخل "الفرقة الطائرة" الخدمة بداية الصيف المقبل.
 
وتقول الشرطة إنها تدرس تدابير وقائية لتمكين النسور من مهاجمة طائرات أكبر حجماً. وستطلقها كلما اقتضت الحاجة، إلى جانب وحداتها التقليدية كالكلاب والخيول.
 
وعلى غرار الكثير من الدول، غزت أعداد متزايدة من الطائرات بلا طيار الأجواء الهولندية، ما أدى إلى تصاعد المخاوف من وقوع حوادث في أماكن مثل المطارات والمناطق المحظورة والحساسة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 22 إيقاف زراعة الأعلاف في السعودية يوفر 4 بلايين متر مكعب من المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.