Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 2 المواد الكيميائية السامة تهدد صحتنا واقتصادنا
حذر تقرير للاتحاد الدولي لطب النساء والتوليد الذي يمثل اتحادات أطباء النساء في 125 دولة من أن التعرض للمواد الكيميائية السامة في الغذاء والماء والجو يتسبب في ملايين الوفيات وفي خسائر ببلايين الدولارات كل عام. وأشار الى أن من بين نتائج التعرض لملوثات الجو ومبيدات الآفات واللدائن والمواد الكيميائية الأخرى حالات الاجهاض وولادة أجنة ميتة وزيادة حالات الاصابة بالسرطان، علاوة على مشاكل النشاط المفرط وقلة التركيز وعدم الانتباه وتشتت الذهن.
 
شارك في وضع التقرير فريق من الأطباء والعلماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ومنظمة الصحة العالمية. ونشر قبل مؤتمر عن صحة المرأة ينعقد الأسبوع المقبل في فانكوفر في كندا. وأشار إلى وفاة سبعة ملايين شخص سنوياً في العالم بسبب التعرض لملوثات الجو داخل المنازل وخارجها، في حين قدر كلفة الرعاية الصحية والتكاليف الأخرى المتعلقة بعلاج الغدد الصمّ من جراء التعرض للمواد الكيميائية السامة في أوروبا بنحو 157 بليون دولار سنوياً كحد أدنى، وتكاليف علاج أمراض الأطفال المتعلقة بالمواد السامة في البيئة وملوثات الجو والغذاء والمياه والتربة وفي المنازل والأحياء في الولايات المتحدة عام 2008 بنحو 77 بليون دولار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 26 "كيونت" تطلق جهاز تنقية الهواء "Air Pure"
2014 / 9 / 26 تغريم المفرطين في مخلفات الطعام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.