Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 1 الطاقة الشمسية تخفض قيمة الفواتير 99.8 في المئة بمساجد الزرقاء
بعد أن حقق مشروع توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في مساجد مدينة الزرقاء الأردنية نجاحاً، انخفضت فيها فاتورة استهلاك الكهرباء بنسبة 99.8 في المئة، وارتفع عدد المساجد التي تستخدم هذه النظم من ثلاثة فقط العام الماضي إلى 70 حتى الربع الأول من السنة الحالية، فيما تسعى "أوقاف الزرقاء" إلى تنفيذ مشروع لإعادة تدوير المياه الرمادية في مساجد المدينة وإعادة استخدام مياه الوضوء لري حدائقها، وفق مديرها يوسف الشبلي.
 
وقال الشبلي، إنه تم اختيار ثلاثة مساجد في المدينة لإعادة تدوير مياه الوضوء، كتجربة أولى يمكن أن يتم تعميمها على جميع المساجد، حيث تم تزويدها بوحدات تنقية ومعالجة للمياه الرمادية واستخدامها لري الأشجار. وأوضح أن كلفة هذه النظم لا تتعدى 210 دولارات، لكنها تساهم في خفض كمية الاستهلاك لتوفير قيمتها للإنفاق على المساجد ورعايتها وصيانة مرافقها، إضافة إلى تجميلها وزيادة رقعها الخضراء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 الأوراق النقدية قذرة لكن لا غنى عنها
2013 / 4 / 8 حرس ملكة بريطانيا يُصاب بالجرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.