Friday 14 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 14 تنامي إقبال الأوروبيين على استهلاك اللحوم النباتية
كشف استطلاع للرأي أن أكثر من نصف المستهلكين الأوروبيين خففوا استهلاك اللحوم الحيوانية التقليدية خلال السنوات الخمس الأخيرة.
 
وشمل الاستطلاع 4 آلاف مستهلك أوروبي، من 4 دول هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.
 
وأشار الاستطلاع إلى أن استهلاك اللحوم النباتية ازداد بشكل ملحوظ، إذ قال 25 في المئة من الفرنسيين و40 في المئة من الألمان و50 في المئة من الإيطاليين والإسبان، إنهم يتناولون اللحوم النباتية مرة شهرياً.
 
وعزا المستهلكون السبب في ذلك التوجه إلى زيادة الوعي بالأضرار البيئية للحوم الحيوانية، وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان، فضلاً عن ارتفاع أسعارها.
 
وعبّر معظم الذين استطلعت آراؤهم عن رغبتهم في توفير بدائل للحوم التقليدية، أبرزها اللحوم المزروعة في المختبرات، التي يتم الحصول عليها بأخذ خلايا من حيوانات حية، ثم زرعها وجعلها تنمو في المختبر لفترة من الزمن.
 
وتعليقاً على نتائج الاستطلاع، قال الخبير الدولي في الأمن الغذائي، منصور الدلقموني: "قد يكون الاستبيان مؤشراً على بداية تغيُّر في السلوك الغذائي".
 
وأضاف الدلقموني: "من المهم بالنسبة للعاملين في مجال إنتاج لحوم المختبرات أن يكون هناك مستهلكون لها بأعداد كبيرة، الأمر الذي سيجعل من إنتاجها على نطاق واسع مجدياً من الناحية الاقتصادية". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 31 خصلات شعر تكشف «أسرار التلوث» في فرنسا
2022 / 5 / 16 مهندسون لبنانيون يبتكرون سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
2023 / 5 / 31 جيه بي مورغان تستثمر أكثر من 200 مليون دولار في تقنيات التخلُّص من الكربون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.