Friday 02 Jun 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 18 لبنان: 55 مليون دولار من البنك الدولي لمكافحة تلوث بحيرة القرعون ونهر الليطاني
أفاد بيان لوزارة البيئة في لبنان أن مجلس أمناء البنك الدولي وافق على قرض بقيمة 55 مليون دولار لمكافحة التلوث في بحيرة القرعون ونهر الليطاني ولاستكمال شبكات الصرف الصحي في زحلة وعنجر والمرج والقرى المجاورة.
 
وذكر البيان بخصائص بحيرة القرعون وأهميتها الوطنية ووضع التلوث فيها، فلفت الى استخدام نحو 160 مليون متر مكعب من البحيرة بشكل سنوي للري وتوليد الطاقة، ونحو 60 مليون متر مكعب منها كمخزون للموسم الجاف. كما تُستخدم البحيرة لعدد من النشاطات السياحية والترفيهية، محدداً مصادر التلوث الرئيسية بأربعة: النفايات الصلبة، مياه الصرف الصحي، النفايات الصناعية، والمواد الزراعية الكيميائية.
 
وأشار إلى أن التحاليل أظهرت أن مياه البحيرة غير صالحة للشرب والنشاطات المائية، وهي مناسبة للري، مع تطبيق بعض القيود، مضيفاً أن كلفة تدهور الموارد المائية في الحوض الأعلى لنهر الليطاني قدرت عام 2012 بنحو 230 مليون دولار، بحسب دراسة صدرت عام 2014 بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 22 مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ ترفع مستهدفات الاستثمار الجماعي إلى 8 بلايين
2015 / 5 / 28 رئيس شركة كاكاو كبرى مسؤول عن تعرية غابات في البيرو
2015 / 4 / 10 شمس دبي: كهرباء شمسية من سطوح المباني إلى الشبكة العامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.