Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 15 الصين تخصص 30 مليون دولار لبرنامج تعديل الطقس
أفادت وزارة المالية في الصين أمس أنها خصصت 199 مليون يوان (30 مليون دولار) لإنفاقها على برنامج لتعديل الطقس في إطار جهود لمكافحة الجفاف والحد من تأثير الكوارث الطبيعية. وأضافت أنه جرى تخصيص التمويل الإضافي من أجل مساعدة مناطق في البلاد على التعامل مع عدد كبير من "الظواهر المناخية الشديدة" هذه السنة، بما في ذلك فيضانات في المناطق الجنوبية والوسطى بالإضافة إلى الجفاف في الشمال الغربي.
 
وتستخدم الصين حالياً تكنولوجيا لتعديل الطقس منها بذر السحب لإحداث المطر خلال الجفاف وتقليل هطول الثلوج وجعل السماء صافية قبل الأحداث الدولية الكبيرة ومنها أولمبياد بيجينغ 2008. وهي تهدف إلى استخدام هذه التكنولوجيا من أجل استمطار أكثر من 60 بليون متر مكعب من الأمطار الإضافية سنوياً بحلول 2020.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 18 تحذير من كارثة صحية كبرى في لبنان بسبب تكدس النفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.