Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 3 طائرة بلا طيار لمكافحة الدبابير
أطلقت شركة Drone Volt في فرنسا، المتخصصة بصناعة طائرات مدنية بلا طيار، طرازاً لمكافحة الدبور الآسيوي الذي ينتشر في معظم أنحاء فرنسا، بما فيها العاصمة باريس. وقد تم تصميم الطائرة الجديدة بحيث تحدد أماكن أعشاش هذا الدبور وغيره من الحشرات الخطرة، وتدمرها بأقل ضرر ممكن على البيئة، بفضل تكنولوجيا رش بالغة الدقة.
 
زودت الطائرة الجديدة واسمها Spray©Hornet بجهاز رش متحرك، يتيح للمستخدم وهو على الأرض تسديد رش كمية محدودة من المبيدات بدقة على وسط العش حيث تتركز الدبابير. وقد ثبتت فيها كاميرا HD عالية النوعية توفر رؤية واضحة لدى الاقتراب من العش.
 
والدبور الآسيوي (Vespa velutina) أتى أصلاً من الصين وانتشر في أوروبا وغيرها. وهو يشكل خطراً على النظم الإيكولوجية المحلية لأنه يفترس كثيراً من الحشرات، ومنها النحل الذي يؤدي دوراً أساسياً في تلقيح المزروعات. وغالباً ما تتطلب إزالة أعشاش الدبابير بالطرق التقليدية تسلق الأشجار أو استخدام السلالم والرافعات وأدوات أخرى للوصول إلى ارتفاع قد يبلغ 30 متراً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 29 نفايات التطعيمات... "قنبلة موقوتة" تنذر بخطر بيئي كبير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.