Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 30 الصين تدمر 250 مدخنة مصنع في يوم واحد
بدأت السلطات الصينية الجمعة الماضي حملة لإزالة مداخن المصانع الملوثة للبيئة، بعد موافقة البرلمان الصيني على حزمة من التعديلات لقانون حماية البيئة، وذلك لمكافحة ظاهرة التلوث البيئي التي تعاني منها البلاد. ومن المتوقع أن تشهد مدينة هندان، التي تعد من أكثر المدن الصينية تلوثاً، تدمير أكثر من ألف مدخنة و 734 مرجلاً يعمل بالفحم، وقد دُمرت فيها 250 مدخنة و130 مرجلاً خلال يوم واحد.
 
وكانت وزارة البيئة تعهدت بفرض «عقوبات قاسية» على المصانع ومحطات توليد الكهرباء التي تتسبب في أزمة الضباب الدخاني، الذي يغطي قطاعاً كبيراً من شمال البلاد، و أثارت مظاهر استياء منها قيام البعض بوضع أقنعة للحماية من التلوث على وجوه تماثيل.
 
وقالت الحكومة في خطة عمل أعلنت في أيلول (سبتمبر) الماضي لإقليم خبي، إنها سوف تحظر إقامة مشاريع جديدة في صناعات محددة، وتغلق مصانع قديمة لإنتاج الحديد والصلب والأسمنت، وتقلص الاعتماد على الفحم كوقود.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 30 دراسة: تغيُّر المناخ يؤدي إلى مزيد من الظواهر الجوية المتطرفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.