Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 28 ناشطو غرينبيس "يحتلون" منصة نفط في القطب الشمالي
أعلنت منظمة "غرينبيس" أن ناشطيها اعتلوا منصة للتنقيب عن النفط في المنطقة النرويجية من القطب الشمالي أمس الثلاثاء، في محاولة لمنع شركة "شتات أويل" من التنقيب في واحدة من مناطق الموارد المحتملة في أقصى شمال العالم.
 
وتصف غرينبيس هذه الشركة المملوكة للدولة النرويجية بأنها "معتدية على القطب الشمالي"، وقالت إن خططها للتنقيب في منطقة هوب في بحر بارنتس تشكل خطراً على جزيرة بير آيلاند، وهي محمية غير مأهولة وموطن لأنواع نادرة منها الدبب القطبية.
 
وبدأت شركات النفط التنقيب في مناطق شمالية في النروج لم تنقب فيها من قبل، مع تراجع الجليد القطبي وتعديل لوائح مؤخراً سمحت للشركات بالعمل في مناطق كان الجليد يكسوها في الشتاء منذ عقود قليلة.
 
وتسلق ناشطو غرينبيس منصة النفط المملوكة لشركة "ترانس أوشن" في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا للنفط القطبي الشمالي" و"أوقفوا سباق شتات أويل في القطب الشمالي" وأبدوا استعدادهم للبقاء على المنصة لأيام.
 
وجاء هذا التحرك بعد أسابيع من محاولة غرينبيس الفاشلة في روتردام لمنع تسليم أول شحنة نفطية روسية من المنصة النفطية في بحر بيتشورا القطبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 9 زراعة الفراولة تحت الماء
2016 / 1 / 25 العاصفة "سنوزيلا" فاقت التوقعات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.