Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 23 إرينا: 70 جيغاواط شمسية لأفريقيا في 2030 بكلفة متدنية
أصدرت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إرينا) أمس تقريراً بعنوان “الطاقة الشمسية الكهرضوئية في أفريقيا: التكاليف والأسواق"، أكدت فيه أن الاستثمار في هذا القطاع يشهد زخماً أكبر من أي وقت مضى في أفريقيا بفضل الانخفاض السريع في التكاليف التقنية. وانخفضت الكلفة المركبة لمشاريع الطاقة الشمسية الكهرضوئية على مستوى المرافق الخدمية بنسبة 61 في المئة منذ عام 2012، إذ تبلغ حالياً 1.3 دولار لكل واط مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 1.8 دولار.
 
وتضاعفت القدرة الإنتاجية العالمية للطاقة الشمسية الكهرضوئية بواقع ستة أضعاف منذ عام 2009، وهو توجه بدأ يتبلور بوضوح في أفريقيا. حيث تم رفد القارة بما يزيد على 800 ميغاواط إضافية عام 2014، تبعتها 750 ميغاواط أخرى عام 2015. وتشير تقديرات "إرينا" إلى أنه بوجود السياسات الداعمة المناسبة، قد تمتلك أفريقيا ما يزيد على 70 جيغاواط من الطاقة الشمسية الكهرضوئية بحلول سنة 2030.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 24 مربى الشارقة يعالج سلاحف نادرة مصابة ويعيدها إلى البحر
2015 / 12 / 22 إكسبو 2017 في كازاخستان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.