Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 14 مشروع للري بالمياه المعالجة في عجمان
وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، مع إحدى الشركات المتخصصة، عقداً لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنشاء شبكة للري بمياه الصرف الصحي المعالجة، بكلفة خمسة ملايين درهم (1.37 مليون دولار).
وقال يحيى إبراهيم أحمد مدير عام الدائرة إن المرحلة الأولى للمشروع تشمل إنشاء شبكة خطوط لري المساحات الخضراء والأشجار والحدائق والمزارع والجزر الوسطية، بمياه الصرف الصحي المعالجة، بطول 3400 متر، مشيراً إلى تكليف إحدى الشركات الاستشارية الكبرى بدراسة المشروع، تمهيداً للبدء بتنفيذه في أقرب وقت.
وتوقع أن يساهم المشروع في توفير 20 مليون ليتر مياه معالجة، وسد العجز الحالي في توفير مياه الري لكل المواقع المزروعة في الإمارة، والحد من استنزاف مياه الآبار الجوفية المستخدمة لهذا الغرض، بما يحقق استراتيجية الدائرة لتوسيع المناطق الخضراء، بحيث تصل إلى نسبة 5 في المئة من إجمالي المساحة الكلية للإمارة، بعد تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة، والتأكد من فاعلية الشبكة في توفير المياه اللازمة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 25 سمكة بأسنان بشرية
2016 / 2 / 2 على شفير الانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.