Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 30 كندا تسمح بالسلمون المعدل وراثياً
وافقت كندا على أن يباع صنف معدل وراثياً من سمك السلمون، هو الأول الذي يسمح باستهلاكه في البلاد على أنه مأمون. وعبر ناشطون كنديون عن مخاوفهم، طالبين من الحكومة فرض وضع ملصقات تعريفية إلزامية على الأغذية المعدلة وراثياً، باعتبار أنها قد تشكل مخاطر للبيئة والصحة.
 
وكانت الولايات المتحدة سمحت العام الماضي بتربية هذا السلمون في مزارع للاستهلاك البشري، لكن ذلك شكل موضوعاً حامياً للجدل. ورفع بيئيون دعاوى على السلطات الصحية الأميركية في محاولة لإسقاط القرار.
 
وأفادت وزارة الصحة الكندية والوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية أن سلمون AquAdvantage الذي تطوره شركة "أكواباونتي تكنولوجيز" ومقرها في ولاية مساتشوستس الأميركية تبين أنه مأمون ومغذ كطعام وعلف للماشية مثل السلمون التقليدي. واعتبرت أن لا ضرورة لملصقات تعريفية خاصة للسلمون، نظراً إلى عدم وجود مخاوف على الصحة والسلامة.
 
لكن السلمون المعدل وراثياً لن ينزل إلى السوق قبل 18 شهراً أو أكثر، وفق وزيرة الصحة الكندية جين فيلبوت التي قالت: "إنه المنتج الأول من هذا القبيل الذي تمت إعادة النظر فيه، لكنه لن يكون الأخير".
 
ويتم تطوير هذا السلمون بادخال جينة هورمون نمو من سلمون المحيط الهادئ في سلمون المحيط الأطلسي، الذي ينمو بعد ذلك أسرع من السلمون التقليدي الذي يربى في المزارع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 15 المؤتمر الثالث لتمويل التنمية بواصل أعماله في أديس أبابا
2021 / 9 / 23 هولندا تطلق أول مزرعة عائمة صديقة للبيئة فى العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.