Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 12 الثدييات الأوسترالية تواجه الانقراض
خسرت أوستراليا واحداً من كل عشرة أنواع من الثدييات المتوطنة خلال المئتي عام الأخيرة، في ما وصفه دعاة الحفاظ على البيئة بأنه "كارثة انقراض". وقال علماء أجروا دراسة إحصائية حديثة في جامعة تشارلز داروين ودائرة المتنزهات الوطنية أن لا دولة أخرى تعرضت لهذه النسبة المرتفعة من خسارة الثدييات البرية خلال هذه الفترة الزمنية. وعزوا هذا الانخفاض بالدرجة الأولى الى ضراوة القطط الوحشية والثعالب الحمراء المفترسة التي تم إدخالها من أوروبا، الى جانب الحرائق الواسعة النطاق المفتعلة بهدف تغيير استخدام الأراضي.

وجدت الدراسة أن 11 في المئة من 273 نوعاً من الثدييات المتوطنة على البر الأوسترالي اختفت منذ العام 1788، وأن 21 في المئة مهددة بالانقراض، و15 في المئة شبه مهددة. أما الثدييات البحرية فهي في وضع أفضل.

ويقدر أن هناك ما بين 15 و23 مليون قط بري تعيش على القارة الأوسترالية.

الصورة: الكول الشمالي المهدد بالانقراض أحد الثدييات المتوطنة في أوستراليا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 11 دراسة: التعرض لحرائق الغابات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
2021 / 6 / 7 الفاو: 40% من إنتاج المحاصيل العالمية يُهدر حالياً بسبب الآفات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.