Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 15 المجاعة تهدّد جنوب القارة الأفريقية
أعلنت موزمبيق رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة الحمراء بسبب المخاوف من حدوث مجاعة نتيجة الجفاف الذي يضرب منطقة جنوب القارة الأفريقية. وفي الوقت نفسه أعلنت ملاوي المجاورة حالة الكارثة الوطنية للسبب ذاته. كما أعلنت السلفادور حالة الطوارئ بسبب الجفاف للمرة الأولى. وتضرب موجة من الجفاف منطقة جنوب القارة الأفريقية وألحقت أضراراً بعشرات الآلاف من الأفدنة المزروعة في عدة دول منها وزيمبابوي وليسوتو وزامبيا إضافة ألى الدول الثلاث.
 
وفي جنوب أفريقيا أعلنت الحكومة أن البلاد تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ قرن بأكمله. وحسب برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم التحدة سيحتاج أكثر من 10 ملايين شخص في المنطقة إلى إمدادات غذائية خلال السنة الحالية للبقاء على قيد الحياة. ويلقي العلماء باللائمة على ظاهرة النينيو المناخية في موجة الجفاف في جنوب القارة الأفريقية، علاوة على عدد من الأوضاع المناخية المتطرفة في عدة مناطق من العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 10 الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى أنتج 255 ألف طائر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.