Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 31 اكتشاف حشرتين جديدتين في محمية الوثبة الإماراتية
اكتشف باحثون في هيئة البيئة – أبوظبي نوعين جديدين من الحشرات في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، خلال المسح الموسمي للحياة الفطرية. فتم إضافة الدبور Gasteruption alwathbaense الذي بلغ طوله 11 مليمتراً، والذبابة الراقصة Drapetis wathabiensis وطولها 3 مليمترات، إلى قائمة اللافقاريات التي تضم مئات الأنواع المسجلة في المحمية. ويتضمن الاسمان كلمة "الوثبة"، للإشارة إلى موقع اكتشافهما.
 
يذكر أن محمية الوثبة للأراضي الرطبة، التي تبعد 45 دقيقة عن أبوظبي وتغطي مساحة 5 كيلومترات مربعة، أعلنت منطقة محمية عام 1998 بتوجيهات رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وذلك بهدف توفير بيئة مناسبة للطيور المهاجرة ومنطقة خصبة لتغذية طيور الفلامنغو الكبير (الفنتير).
 
وكنتيجة لوضع الحماية، أصبحت الوثبة موقعاً آمناً لتكاثر طيور الفلامنغو. وهي اليوم توفر الدعم لمجموعة متنوعة من الأحياء الفطرية، بينها 11 نوعاً من الثدييات و10 أنواع من الزواحف وأكثر من 250 نوعاً من الطيور و238 نوعاً من اللافقاريات. كما تم توثيق 37 نوعاً من النباتات في المحمية. وفي 2013 تم الإعلان عنها كأحد مواقع اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 22 سفن في بحر آرال الجاف
2014 / 5 / 23 كائنات مميزة تم اكتشافها العام الماضي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.