Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 31 حديقة نينفا الإيطالية "الأكثر رومنسية في العالم"
تدعو حديقة نينفا، التي تبعد 60 كيلومتراً جنوب روما وتتميز بطابع انكليزي وتضم نباتات نادرة وآثاراً غامضة وشلالات وعصافير، زائريها إلى رحلة شاعرية في الزمان والمكان. فهذه الحديقة التي تعتبر "الأكثر رومنسية في العالم" تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر، عندما وضعت عائلة كايتاني يدها على أراض مهجورة منذ قرون، ومن بينها مدينة نينفا القديمة التي دمرت عام 1382.
تقع الحديقة على طول نهر شفاف تنمو في قعره أعشاب مائية وتعيش فيه أسماك ترويت، وتجاور بقايا جسر روماني، الى جانب مركز قديم للجمارك. وهي تضم آثار 150 منزلاً وسبع كنائس.
وشكلت هذه الحديقة مصدر وحي لعدد كبير من الشعراء والكتاب الذين كانوا أعضاء في الحلقات الأدبية بين الأربعينات والستينات من القرن الماضي في باريس ثم في روما، ومن بينهم فيرجينيا وولف وتينيسي وليامز وترومان كابوتي وكارين بليكسن وتوماس اليوت والايطاليان البرتو مورافيا وبيير باولو باسوليني.
يسحر جو الحديقة الشاعري الزائر الذي يمتع نظره بآلاف النباتات والأزهار من كل أنحاء العالم. ويقول السفير الايرلندي في روما باتريك هينيسي الذي زار الحديقة: "إنها من أمجاد ايطاليا، هي سمفونية حقيقية بين الطبيعة وقدرة الانسان على الزراعة".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 17 نواب إيرانيون يضعون أقنعة واقية من التلوث في البرلمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.