Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 13 ترخيص بـ 350 ألف دولار لصيد وحيد القرن
بيع ترخيص بصيد وحيد قرن أسود في ناميبيا بمبلغ 350 ألف دولار في مزاد في دالاس في الولايات المتحدة، مع تخصيص العائد لحماية هذه الحيوانات المعرَّضة لخطر الانقراض، على رغم احتجاجات من جماعات حقوق الحيوان التي اعتبرت هذا البيع عملية غير أخلاقية.
 
يسمح هذا الترخيص بقتل وحيد قرن ذكر واحد عجوز، في حضور مسؤولي الحياة البرية الناميبية خلال عملية الصيد للتأكد من اختيار الحيوان المناسب.
 
وكان نادي سفاري دالاس يتوقع أن يُباع هذا الترخيص بما يتراوح بين 250 ألف دولار ومليون دولار، في مزاد خلال اجتماعه السنوي. وقال إن "هذا الصيد سيساعد على إدارة قطعان الحيوان، وسيوفر للحكومة الناميبية التي تعاني قلة الموارد المالية عملة صعبة في المعركة المكلفة لإحباط عمليات الصيد من دون ترخيص".
 
ويُوجد نحو 25 ألف وحيد قرن في أفريقيا، منها 20 ألف وحيد قرن أبيض وخمسة آلاف أسود، مع تمركز معظمها في جنوب أفريقيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 4 الصحة العالمية تدعو لاتخاذ إجراءات للحد من التلوث بمضادات الميكروبات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.