Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 5 دراسة سعودية تعزز الاشتباه بأن الإبل تنقل الكورونا
أعلن فريق علمي سعودي أمس الأربعاء أن رجلاً سعودياً توفي عام 2013 كان أصيب بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) الذي انتقل إليه من إبل كان يربيها.

وفي دراسة تؤكد ان الإبل هي المشتبه به الرئيسي في انتقال المرض القاتل من الحيوان إلى الإنسان، قال العلماء إن الإفرازات الأنفية للإبل على الأرجح هي مصدر الإصابة في حالة الرجل السعودي.

وأصاب الفيروس حتى الآن 691 شخصاً في السعودية، توفي منهم 284، منذ اكتشافه في المملكة عام 2012. وسجلت إصابات بالفيروس في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وفي أوروبا وآسيا والولايات المتحدة.

وفي توثيق لحالة الرجل السعودي الذي توفي بالفيروس في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 وكان عمره 44 عاماً، قال فريق العلماء السعودي بقيادة طارق مدني إن تحليلهم أظهر أن الفيروس نشأ بين الإبل ثم انتقل إلى البشر.

وجاء في دراستهم التي نشرت في مجلة "نيوإنغلاند جورنال أوف ميدسين" إن الرجل "وضع علاجاً موضعياً في أنف أحد الجمال المريضة قبل سبعة أيام من إصابته بالفيروس." وأظهر تحليل جيني لعينات أخذت من الرجل ومن أحد الجمال المصابة أن الفيروس انتقل مباشرة من الجمل إلى الرجل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 17 دراسة: الطحالب وفرت الأوكسيجين للحياة على الأرض
2022 / 8 / 30 الحرارة الشديدة ستجعل معظم كوكبنا خطيراً بحلول عام 2100!
2022 / 3 / 9 «أكوا باور» توقع اتفاقية شراء من مشروع للطاقة الشمسية الكهرضوئية في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.