Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 13 البريد البريطاني يستخدم 500 «درون» لتوصيل الرسائل
كشفت شركة الخدمات البريطانية «رويال ميل» عن اعتزامها استخدام 500 طائرة من دون طيار (درون) لخدمة جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث ذكر رئيسها أنها ستساعد أيضاً في تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، حسب «سكاي نيوز». وتهدف شركة «رويال ميل» إلى استخدام ما يصل إلى 200 طائرة «درون» خلال السنوات الثلاث المقبلة حيث تعتزم إنشاء خمسين «مساراً بريدياً جديداً لطائرات درون» للمساعدة في تقديم خدمات أسرع وأكثر موثوقية للمجتمعات النائية، خاصة جزر «هيبريدس» و«سيلي» و«شتلاندز»، و«أوركني».
 
ويذكر أن عمليات إرسال الطرود إلى هذه المناطق تجري عن طريق العبّارات، والطائرات العادية، والنقل البري، وهي وسائل يمكن أن يعوقها سوء الأحوال الجوية. كذلك ستساعد الطائرات من دون طيار أيضاً في خفض انبعاثات الكربون، وفقاً لما ذكرته «رويال ميل».
 
وخلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، جرى تجربة الطريقة الجديدة في أربع مناطق من بينها جزيرة «مل» في أسكوتلندا وجزر «سيلي» قبالة «كورنوال».
 
كما غطت الرحلات التجريبية للخدمة الجديدة رحلة ذهاباً وإياباً لمسافة 100 ميل تقريباً بين «ليرويك» في «شتلاند» و«أونست» في شمال الجزر، حملت خلالها ما يصل إلى 100 كيلوغرام في رحلتين يوميتين. وعند هبوط «درون» يجري توزيع البريد على موظف التوصيل المحلي للتوصيل كالمعتاد.
 
وتخضع الخدمات الخمسين الجديدة لموافقة هيئة الطيران المدني وهي بالشراكة مع شركة الطائرات من دون طيار «Windracers».
 
وقالت «رويال ميل» إنها تأمل أن تزداد في نهاية المطاف إلى 500 طائرة من دون طيار تغطي جميع أنحاء البلاد. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: طائرة درون الملكية (رويال ميل)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 20 العلماء يطوّرون طريقة لتحويل نفايات البلاستيك إلى وقود الطائرات النفاثة في أقل من ساعة
2014 / 6 / 27 هل يُقفل شاطئ غزة الملوث بالصرف الصحي؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.