Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 8 الطاقة المتجددة تنتج 33% من كهرباء ألمانيا
بعد توصل الحكومة الألمانية العام الماضي إلى تفاهم حول كيفية مدّ شبكات النقل الكهربائي من شمال البلاد وشرقها إلى جنوبها وغربها، لتسريع الانتقال التدريجي إلى الطاقات البديلة في مناطق البلاد كافة، تقدم رئيس النقابة الاتحادية لاقتصاد الطاقة والمياه هيلدغارد موللر باقتراحات إلى المسؤولين داعياً إلى العمل بوتيرة أسرع وعدم تضييع الوقت الثمين، خصوصاً بعد تزايد انتاج الطاقات المتجددة في ألمانيا.
 
وقبل البحث في التسعيرة، علّق الأمين العام لمجلس مركز البحوث فيرتيوف شتايس على النتائج المحققة بالقول إن إنتاج الطاقات المتجددة وصل إلى تغطية ثلث حاجات البلاد من الكهرباء، مضيفاً أن تزايد حصة الطاقات المتجددة «يجعل من ألمانيا أكثر استقلالية عن الطاقات التقليدية، ويساعد البلد على تحقيق أهداف حماية البيئة والمناخ».
 
وفي تقدير أوليّ نشر في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أعلن كل من مركز بحوث الطاقة الشمسية والهيدروجين في ولاية بادن - فورتمبيرغ الألمانية والنقابة الاتحادية لاقتصاد الطاقة والمياه، أن إنتاج الطاقات المتجددة غطى نحو 33 في المئة من الاستهلاك العام للطاقة في ألمانيا حتى نهاية العام الماضي. وتبعاً لذلك سيكون ممكناً إنتاج 193 بليون كيلوواط ساعة تقريباً من طاقتي الشمس والرياح وطاقات بديلة أخرى، ما يعني تحقيق زيادة بمقدار 20 في المئة عن إنتاج عام 2014 الذي وصل إلى 161 بليون كيلوواط ساعة أي 27 في المئة من مجمل الطاقة المستهلكة في البلاد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 26 بساتين لمدارس فرنسية لا تهدر الغذاء
2021 / 10 / 15 الاتحاد الأوروبي: إنتاجنا من زيت الوقود انخفض بنسبة 62% خلال 30 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.