Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 28 قروض ميسرة: لصناعة نظيفة في لبنان
نظمت وزارة البيئة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان ورشة عمل عن برنامج القروض الميسرة لتمويل مشاريع للحد من التلوث الصناعي، وذلك في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، برعاية وزير البيئة محمد المشنوق وحضور رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير وفعاليات.
 
تهدف الورشة إلى تزويد المؤسسات الصناعية بمعلومات عن المساعدات التقنية والمالية التي تقدمها وزارة البيئة من خلال مشروع مكافحة التلوث البيئي في لبنان (LEPAP) الذي يهدف إلى تمويل مشاريع بيئية للحد من التلوث الصناعي، من خلال قروض ميسرة بفائدة تبلغ نسبتها نحو الصفر في المئة.
 
واعتبر شقير أن «هذا المشروع يتكامل مع مشاريع بيئية ممولة من مصرف لبنان، تتعلق بالأبنية الخضراء والطاقة المتجددة، لتحسين الوضع البيئي، خصوصاً أن التلوث بات مشكلة العصر التي تهدد مستقبل الانسانية».
 
وقال المشنوق إن "الوزارة سعت إلى تعزيز التعاون مع الصناعيين لمساعدتهم على معالجة الملوثات الصناعية، وبالتالي دعمهم نحو مبدأ الصناعة النظيفة التي تحافظ على استدامة الموارد الطبيعية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 12 اتفاق صيني أميركي لمواجهة الاحتباس الحراري
2015 / 7 / 8 تقرير دولي يحث على اجراءات حاسمة للحد من الاحترار العالمي
2016 / 10 / 7 "رجل القمامة" يجوب شوارع نيويورك: استيقظوا أيها الأميركيون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.