Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 2 تعديلات منتظرة على قانون البيئة في الامارات
أحالت الحكومة الإماراتية تعديلات على قانون حماية البيئة وتنميتها إلى المجلس الوطني الاتحادي، تمهيداً لمناقشته وإقراره.
 
جاء في التعديل أن تكون عقوبة كل من يتسبب في تلويث مياه الشرب أو المياه الجوفية الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن مليون درهم ولا تزيد عن مليوني درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم). وحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والبحرية، أو حيازتها أو نقلها أو التجول بها أو بيعها حية أو ميتة إلا بعد الحصول على ترخيص من السلطات الحاكمة.
 
تنص التعديلات أيضاً على أن تقوم السلطات المختصة بإجراء رصد دوري للتأثيرات البيئية الناتجة عن عمليات استكشاف واستخراج واستغلال النفط التي تتم في حقول الإنتاج وممرات النقل البرية والبحرية، ووضع الحلول المناسبة. كذلك، يلتزم ربان الوسيلة البحرية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية من آثار التلوث في حال وقوع حادث لإحدى الوسائل البحرية التي تحمل مواد ضارة أو خطرة، وتم تبديل الغرامة المالية التي تراوح بين 2000 و10 آلاف درهم لتصبح من 100 ألف إلى مليون درهم.
 
وتقوم السلطات المختصة بإجراء فحص دوري سنوي على شبكة وخزانات وتوصيلات مياه الشرب لضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. ويشمل التعويض عن الضرر البيئي الأضرار التي تصيب البيئة ذاتها وتمنع أو تقلل من الاستخدام المشروع لها، وكلفة إعادة تأهيلها.
 
ومن المواد المستحدثة في القانون ضبط عمليات إنتاج وتصدير منتجات المحاجر والإسمنت وتقليل تأثيرها في الصحة العامة والبيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 1 اليابان تسعى لفرض ضريبة الكربون
2021 / 6 / 30 8 آلاف حريق غابات في الأردن سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.