Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 5 السعودية تدعم المحافظة على أبقار البحر
أكدت السعودية دعمها للجهود المبذولة لحماية أبقار البحر وموائلها الطبيعية من الأعشاب البحرية، إذ أصبحت الدولة 26 الموقعة على مذكرة التفاهم حول إدارة وحماية أبقار البحر وموائلها على امتداد مواقع انتشارها. وتعمل مذكرة التفاهم تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة، من خلال مكتب سكرتارية تستضيفه هيئة البيئة – أبوظبي منذ العام 2009.
 
وتعرف الأطوم (Dugong dugon) في الغالب باسم " أبقار البحر". وهي حيوان بحري ثديي ضخم وطويل العمر، وتعتمد بشكل رئيسي على الأعشاب البحرية كمصدر للغذاء، وتتواجد في المياه الساحلية الدافئة في أكثر من 40 بلداً في المحيطين الهندي والهادئ. والمياه الساحلية السعودية مضيفة لأعداد كبيرة من أبقار البحر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 19 مبادرة "يلا شمس" لطاقة نظيفة في مصر
2015 / 5 / 25 مشوار في صيدا على الدراجة الهوائية
2021 / 9 / 9 إيكولوجيا الزراعة يمكن أن تعالج إخفاقات النظم الغذائية - تقرير جديد للصندوق الدولي للتنمية الزراعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.