Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 28 أطول سكة حديد تربط الصين بإسبانيا
دشنت الصين خلال الشهر الحالي خطاً جديداً للقطارات مخصصاً للشحن التجاري يربط بين مدينة ييوو في الصين والعاصمة الإسبانية مدريد، ويعد الأطول في العالم، حيث يبلغ طوله 13 ألف كيلومتر.

حطم الخط الجديد الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم السكة الحديد العابرة لسيبيريا (9288 كيلومتراً)، التي تم إنشاؤها في العام 1903، والتي تربط العاصمة الروسية موسكو بمدينة فلاديفوستوك الروسية أيضاً.

وأطلقت الصين الأسبوع الماضي الرحلة الأولى عبر خط سكة الحديد الجديد، والتي ستستغرق ثلاثة أسابيع، فيما يعول المسؤولون الصينيون على هذا الخط ليكون «طريق الحرير» الجديد. وانطلق قطار يجر 82 مقطورة من ميناء المدينة الصينية، ليعبر مدناً في كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا وبولندا وألمانيا وفرنسا قبل أن يصل إلى مدريد بعد 21 يوماً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 8 التنقيب عن دينوصور بحجم 14 فيلاً
2014 / 2 / 25 أرامكو تعتزم إنشاء أكبر محمية طبيعية في صحراء الربع الخالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.