Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 8 إرينا: الصين تستثمر 2.2 تريليون دولار في الطاقة المتجددة والإمارات من الأبرز عالمياً
توقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إرينا) أن يصل الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في الصين إلى 145 بليون دولار سنوياً حتى سنة 2030، أي ما مجموعه نحو 2.2 تريليون دولار.
 
وجاءت توقعات «إرينا» لمناسبة الإعلان عن «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي تستضيفها أبوظبي بين 18 و21 كانون الثاني (يناير) الجاري، بمشاركة وفد تجاري صيني ضخم، وذلك في أعقاب الاتفاق الموقع حديثاً بين الصين ودولة الإمارات بشأن التعاون في مجال الابتكار في الطاقة المتجددة.
 
ولفتت الوكالة التي تتخذ من أبوظبي مقراً إلى أن «الصين تستحوذ على نحو 40 في المئة من النمو العالمي لجهة قدرات الطاقة المتجددة حتى سنة 2020»، مؤكدة أن «الصين والإمارات باتتا مهيّأتين لتكونا من أبرز اللاعبين في ميدان الطاقة المتجددة العالمي مع توقيعهما اتفاق شراكة في مجال التطوير المستدام والطاقة المتجددة».
 
وأكّد مدير الفاعليات في القمة العالمية لطاقة المستقبل ناجي الحداد أن الوفد الصيني هو الأكبر في تاريخ مشاركة الصين في الحدث الدولي، معتبراً أنه يمثل فرص عمل جديدة لخبراء الطاقة المتجددة الصينيين في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وستعقد القمة في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، بالتزامن مع القمة العالمية للمياه ومعرض ومؤتمر «إيكو ويست» المتخصص في إدارة النفايات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 16 وثائق عسكرية: تغير المناخ تهديد كبير ومباشر للجيش الأميركي والأمن القومي
2013 / 3 / 27 استقبال حارّ لدبَّي باندا في كندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.