Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 12 إعصاران يخلفان ضحايا وأضراراً جسيمة في جزيرة سقطرى اليمنية
أسفر الاعصار «ميغ» عن مقتل 14 شخصاً وعشرات الجرحى في جزيرة سقطرى اليمنية. وهو الثاني الذي يضرب الجزيرة بشكل غير اعتيادي خلال أيام، بعد إعصار تشابالا الذي خلف ثمانية قتلى في سقطرى وأدى إلى نزوح الآلاف من مساكنهم.
 
وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية أن الإعصار ضعف بعدما ضرب الساحل الجنوبي لليمن صباح الثلاثاء.
 
وأشارت السلطات إلى «انهيار ألف منزل وتضرر نحو ألفين آخرين» بالإعصار الذي ألحق أيضاً اضراراً بمئات مراكب الصيد وتسبب بنفوق آلاف رؤوس الماشية. وأوضحت أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية جعلت مرفأ سقطرى خارج الخدمة، كما ألحقت أضراراً جسيمة بالطرق في الجزيرة التي أصبح 80 في المئة منها غير صالح. وتم نقل نحو 800 شخص من جزيرة صغيرة بالقرب من سقطرى الى حضرموت.
 
وكان وزير الثروة السمكية اليمني فهد سليم كفاين، المتحدر من سقطرى، أطلق يوم الأحد الماضي مناشدة عاجلة لإغاثة سكان الجزيرة، كما ناشد الأمم المتحدة وسلطنة عمان التدخل العاجل لحماية السكان.
 
وتقع سقطرى في شمال غرب المحيط الهندي على مسافة 350 كيلومتراً من بر اليمن، ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة، معظمهم من الصيادين.
 
الصورة، أشجار "دم الأخوين" النادرة وقد اقتلعها الإعصار، وهي لا تعيش طبيعياً إلا في سقطرى
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 9 البرنامج الذري السعودي يخفض الطلب على النفط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.